الخميس، 5 سبتمبر 2013

آخر رجل يدخل الجنة

عن ‏ابن مسعود رضي الله عنه ‏‏أن رسول الله ‏صلى الله عليه وسلم ‏قال: آخر من يدخل الجنة رجل، فهو يمشي مرة ويكبو مرة، وتسفعه النار مرة، فإذا ما جاوزها ألتفت إليها، فقال: تبارك الذي نجاني منك، لقد أعطاني الله شيئا ما أعطاه أحداً من الأولين والآخرين، فترفع له شجرة، فيقول: أي رب! أدنني من هذه الشجرة فلأستظل بظلها وأشرب من مائها، فيقول الله عز وجل: يا ابن آدم! لعلي إن أعطيتكها سألتني غيرها، فيقول: لا يا رب! ويعاهده أن لا يسأله غيرها، وربه يعذره، لأنه يرى ما لا صبر له عليه، فيدنيه منها، فيستظل بظلها ويشرب من مائها، ثم ترفع له شجرة هي أحسن من الأولى، فيقول: أي رب! أدنني من هذه لأشرب من مائها وأستظل بظلها، لا أسألك غيرها، فيقول: يا ابن آدم! ألم تعاهدني أن لا تسألني غيرها؟ فيقول: لعلي إن أدنيتك منها تسألني غيرها؟ فيعاهده أن لا يسأله غيرها، وربه يعذره، لأنه يرى ما لا صبر له عليه فيدنيه منها، فيستظل بظلها ويشرب من مائها، ثم ترفع له شجرة عند باب الجنة هي أحسن من الأوليين، فيقول: أي رب! أدنني من هذه لأستظل بظلها وأشرب من مائها، لا أسألك غيرها، فيقول: يا ابن آدم! ألم تعاهدني أن لا تسألني غيرها؟ قال: بلى يا رب! هذه لا أسألك غيرها، وربه يعذره لأنه يرى ما لا صبر له عليها، فيدنيه منها، فإذا أدناه منها، فيسمع أصوات أهل الجنة، فيقول: أي رب! أدخلنيها، فيقول: يا ابن آدم! ما يصريني منك؟ أيرضيك أن أعطيك الدنيا ومثلها معها؟ قال: يا رب! أتستهزئ مني وأنت رب العالمين، فضحك ابن مسعود فقال: ألا تسألوني مم أضحك؟ فقالوا: مم تضحك؟ قال: هكذا ضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقالوا: مم تضحك يا رسول الله؟ قال: من ضحك رب العالمين حين قال: أتستهزئ مني وأنت رب العالمين؟ فيقول: إني لا أستهزئ منك، ولكني على ما أشاء قادر. وفي رواية: قدير. أخرجه مسلم وغيره؟ جزاكم الله خيراً

نهاية العالم

في زماننا المتأخر اختلط الحابل بالنبل و بدأت ترى في المكتبات و مواقع الانترنت ظنون و تخرصات لاحداث المستقبل تعتمد على آيات و احاديث اشارت الى احداث مستقبلية تتعلق باشراط الساعة.

وكلما زادت المحن على الاسلام و اهله بدأ الناس يبحثون عن مخرج او ربما مخارج .. فتارة تسمع بخروج المهدي و تارة بقرب الملحمة الكبرى مع اليهود او النصارى .. و تارى تسمع بالخسف في المشرق او المغرب الى غير ذلك

كيف يصلي الرجل ستين سنة ولا تقبل منه صلاة واحدة ؟؟؟

 
 
رجل يصلي ستين سنة ولا تقبل منه صلاة

هذا أبو هريرة رضي الله عنه يقول
إن الرجل ليصلي ستين سنة ولا تقبل منه صلاة ,
فقيل له : كيف ذلك؟
فقال: لا يتم ركوعها ولا سجودها ولا قيامها ولا خشوعها

:
ويقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه

إن الرجل ليشيب في الاسلام ولم يكمل لله ركعة واحدة

قيل : كيف يا أمير المؤمنين قال : لا يتم ركوعها ولا سجودها

ويقول الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله

يأتي على الناس زمان يصلون وهم لا يصلون ,

وإني لأتخوف أن يكون الزمان هو هذا الزمان !!!!!!!

فماذا لو أتيت إلينا يا إمام لتنظر أحوالنا ؟؟؟

ويقول الإمام الغزالي رحمه الله :

إن الرجل ليسجد السجدة يظن أنه تقرب بها إلى الله سبحانه وتعالى ,

ووالله لو وزع ذنب هذه السجدة على أهل بلدته لهلكوا ،

سئل كيف ذلك ؟؟؟ فقال : يسجد برأسه بين يدي مولاه ,

وهو منشغل باللهو والمعاصي والشهوات وحب الدنيا ...

فأي سجدة هذه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

النبي يقول : (( وجعلت قرة عيني في الصلاة))

فبالله عليك هل صليت مرة ركعتين فكانتا قرة عينك؟؟؟؟

وهل اشتقت مرة أن تعود سريعا إلى البيت كي تصلي ركعتين لله؟؟؟

هل اشتقت إلى الليل كي تخلو فيه مع الله؟؟؟؟؟؟

يقول سبحانه وتعالى :

(( ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله ))

يقول ابن مسعود رضي الله عنه : لم يكن بين إسلامنا وبين نزول هذه الآية إلا أربع سنوات ,,

فعاتبنا الله تعالى فبكينا لقلة خشوعنا لمعاتبة الله لنا ....

فكنا نخرج ونعاتب بعضنا بعضا نقول:

ألم تسمع قول الله تعالى :

(ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله )الآية

فيسقط الرجل منا يبكي على عتاب الله لنا

فهل شعرت أنت يا أخي أن الله تعالى يعاتبك بهذه الآية ؟؟؟؟

عمل لا يدخلك النار آبدا

الشيخ ابن باز
يسأل سماحة الشيخ عن النوافل التي يستحب للمرء أن يلازمها قبل وبعد الفرائض، وهل هناك عدد معين؟ جزاكم الله خيراً، ذلكم أنه يصلي خمس ركعات أحيانا قبل الظهر، وأحيانا أربع ركعات، لكنه في هذه الرسالة يرجوا التوجيه الرشيد جزاكم الله خيرا؟

النوافل المشروعة مع الفرائض التي كان النبي يحافظ عليها -عليه الصلاة والسلام- ويلازمها، اثنتا عشرة ركعة، هذه رواتب وتسمى نوافل، كان الرسول -صلى الله عليه وسلم- يحافظ عليها، كما ثبت ذلك من حديث ابن عمر وعائشة وأم حبيبة وغيرهم: وهي أربع قبل الظهر تسليمتان، وثنتان بعد الظهر، وثنتان بعد المغرب، وثنتان بعد العشاء، وثنتان قبل صلاة الصبح، هذي يقال: لها الرواتب، ويقال لها: النوافل المؤكدة، يقول ابن عمر حفظ من النبي -صلى الله عليه وسلم- عشر ركعات: ثنتين قبل الظهر، وثنتين بعدها، وثنتين بعد المغرب، وثنتين بعد العشاء، وثنتين قبل صلاة الصبح، وثنتين بعد صلاة الجمعة في بيته، قال: فأما المغرب والعشاء والفجر والجمعة ففي بيته، وقالت عائشة -رضي الله عنها-: (كان يصلي قبل الظهر أربعاً) كان لا يدع أربعاً قبل الظهر هذا مما حفظته عائشة وحفظته أم سلمة أيضاً، فدل ذلك على أن الأكمل أربع قبل الظهر، وإذا اقتصر على ثنتين كما قال ابن عمر كفى ذلك، ولكن الأفضل مثل ما دل عليه حديث عائشة وأم حبيبة، إنه يصلى أربعا قبل الظهر بتسليمتين، فيكون الجميع ثنتي عشرة ركعة، هذا هو الكمال وهذا هو المحفوظ عن النبي -صلى الله عليه وسلم-، وإن زاد على هذا فصلى بعد الظهر أربعاً، بزيادة ثنتين بعد الظهر، فهذا أيضاً مستحب تقول أم حبيبة -رضي الله عنها- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: (من صلى أربعاً قبل الظهر وأربعاً بعدها حرمه الله عن النار)،وفي لفظ آخر: (من حافظ على أربع قبل الظهر وأربع بعدها حرمه الله على النار)، يعني ثنتين ثنتين، كما في الحديث: (صلاة الليل والنهار مثنى مثنى)

الثلاثاء، 3 سبتمبر 2013

اخبار مسلمي هولندا

خبر مترجم من اللغة الهولندية.

يعلن "معهد التربية والتعليم" في "هولندا" و"بلجيكا" عن بدء التسجيل لدورة "المبادئ الإسلامية الأساسية"، وذلك للراغبين في التعرف على مبادئ دينهم الحنيف، وليس لديهم الوقت الكافي لدورات مكثفة غير يوم واحد في الأسبوع.

التسجيل خلال شهري سبتمبر وأكتوبر، والدورة لمدة عام واحد، وتبدأ في نوفمبر القادم - بمشيئة الله - وسوف تكون في المدن الهولندية التالية: "ألميرا"، و"أمستردام"، و"لاهاي"، و"أوترخت"، و"أسّن"، و"هلموند"، و"ليليستاد"، و"تيلبورخ".

إضافة إلى 3 مدن بلجيكية؛ هم: "أنتفربن"، و"فيخلن"، و"فارِخيم"

مدرسة ثانوية لتخريج الأئمة

 خطط لافتتاح مدرسة ثانوية دينية متخصصة في "هولندا" في القريب العاجل، وتبعًا للخطة التي أعدها أئمة "هولندا"، سوف يتم تعيين الطلاب المتخرجين من هذه المدرسة كأئمة للمساجد في المدن الهولندية المختلفة

وقبل هذه المدرسة كان المتخرجون من المدارس الثانوية يحتاجون إلى الذهاب إلى كليات العلوم الدينية والشريعة المختلفة في "تركيا" لإتمام دراستهم؛ حتى يمكنهم العمل كأئمة في المساجد.

وصرح "مصطفى أنور" - أحد مؤسسي المدرسة الثانوية الدينية في "هولندا" - بأنه تم تشكيل لجنة خاصة لتتولى مشروع إنشاء هذه المدرسة

إبداعات علماء المسلمين


المسلمون وعلم الشفرة

حقق علماء الأمة الإسلامية سبقاً على علماء العالم بقرون عدة في وضع أسس علم الشفرة والتأليف به، وكان لهم الدور الرائد في تطوير هذا العلم الذي يعتبر ركيزة مهمة في عصر الحسابات الإلكترونية والكمبيوتر، وما تحتويه من نظم المعلومات من قواعد في أثناء تخزينها، أو عند نقلها عبر خطوط الشبكات الدولية·

وقد عُرف علم الشفرة عند العرب والمسلمين باسم علم التعمية واستخراج المعمى، فوضعوا فيه كثيراً من المؤلفات منها (حل الرموز ومفاتيح الكنوز) لجابر بن حيان المتوفى العام 200هـ، و(حل الرموز وبرء الأسقام في كشف أصول اللغات والأقلام) لمؤلفه ذي النون المصري ثوبان بن إبراهيم المتوفى العام 245هـ، و(شوق المستهام في معرفة رموز الأقلام) لمؤلفه أحمد بن علي بن وحشية المتوفى بعد العام 291هـ·




الغرب يعترف


وتعتبر رسالة الكندي في علم التعمية واستخراج المعمى، والتي وضعت في النصف الأول من القرن الثالث الهجري؛ من أهم مؤلفات وإبداعات المسلمين في علم الشفرة، وذلك باعتراف علماء الغرب، حيث أكد كبير مؤرخي علم الشفرة دافيد كان في مؤلفاته أن علم الشفرة علم عربي إسلامي ولد بينهم، ونُسب إليهم السبق في اكتشاف طرق حلِّ الشفرة وتدوينها قبل الغرب بمدة طويلة، وأن ريادة العلماء المسلمين في هذا المجال إنجاز تاريخي غير مسبوق·

حماية البيئة من التلوث

كما حقق علماء الأمة سبقاً كبيراً على علماء الغرب في الحفاظ على البيئة وحمايتها من التلوث، ومن أبرز علماء الإسلام الذين حذَّروا من خطورة تلوث البيئة هو العالم الشيخ عز الدين علي بن أيدس بن علي الجلدكي ـ نسبة إلى بلدة جلدك بخراسان، والذي عاش ومات في مصر العام 743هـ، والذي كان له السبق في وضع الضوابط اللازمة لحماية الإنسان من أخطار استنشاق الغازات والأبخرة الناتجة من التفاعلات الكيمياوية·


الحضارة الإسلامية التكنولوجية

لقد ترك عز الدين الجلدكي موسوعات علمية نادرة حققت السبق العلمي على علماء الغرب الذين نقلوا عنه أهم ركائز الحضارة التكنولوجية بأكثر من 439 عاماً من وفاته، وقد سطا العالم الفرنسي جوزيف براوست على مؤلفات عز الدين الجلدكي العلمية ومنها مؤلفه التقريب في أسرار التركيب، ونسبها إلى نفسه، هو الكتاب الذي قضى عز الدين الجلدكي 15 عاماً لإنجازه، إلا أن المؤسسات العلمية العالمية والإسلامية تصدت له، ونسبت هذه الإبداعات المعملية لصاحبها المسلم·

ويُنسب إلى العالم المسلم عز الدين الجلدكي أنه أول من اخترع مساحيق الغسيل التي تحافظ على الثياب مع تنظيفها بسهولة،

وقد عثر حديثاً بمكتبة الأزهر في القاهرة على 12 مؤلفاً للعالم المسلم عز الدين الجلدكي - أغلبها في علوم الكيمياء - اشتملت على كثير من البحوث والنظريات والتجارب المعملية، والتي أدت إلى ترقية العلوم التي استفادت منها الأسرة البشرية، لذايعتبر عز الين لجلدكي أول رائد في مجال حماية البيئة والإنسان من التلوث·


الكمبيوتر اختراع إسلامي

اعترف علماء الغرب بأن العلماء المسلمين كان لهم سبق كبير وفضل عظيم في علم الجبر، فقد وضعوا أساسه، وشيَّدوا أركانه، وصنَّفوا فيه الكثير من الكتب والرسائل، فهم بحق روَّاد هذا العلم الذي لم يعرف كعلم مستقل من قبلهم، فإذا ذكر علم الجبر ذكر الخوارزمي لأنه مؤسس هذا العلم، وأول من ألف فيه وفي علم الحساب، والجداول الفلكية، وهو أول من استعمل علم الجبر بشكل مستقل عن الحساب وفي قالب علمي·


وضع الخوارزمي كتابه (حساب الجبر والمقابلة) ليصبح المرجع الأول الذي يعتمد عليه العلماء في دراسة هذا العلم المهم، كما وضع كتاباً في علم الحساب بشكل علمي غير مسبوق، والخوارزمي هو أول من وضع علم الجبر بشكل مستقل، وهو مبتكر بحوث الجبر التي تدرّس في مدارسنا حتى اليوم·

كما ابتكر الخوارزمي نظرية المحددات وهي عبارة عن جملة كميات مرتبة في صفوف وأعمدة، بحيث يكون عدد الصفوف مساوياً عدد الأعمدة، وتحصر هذه الصفوف وهذه الأعمدة بين خطين رأسيين·


وعلى ضوء هذه النظرية التي وضعها الخوارزمي قام علماء الرياضيات في اليابان بوضع الركائز العلمية لاختراع الكمبيوتر الذي نباهي بأنه من أهم إنجازات الغرب المعاصرة، فقد اعترف سيكي كاو أحد علماء اليابان أن الخوارزمي هو أول من فكر في اختراع الكمبيوتر في القرن الثالث الهجري·

والآلات الحاسبة اختراع إسلامي

اعترف معظم علماء الغرب بدور علماء المسلمين في تقديم أعظم الخدمات للحضارة الإنسانية بما كتبوه في مختلف العلوم، واعترف علماء أوروبا أن جمشيد بن مسعود بن محمود الكاشي المعروف باسم غيَّاث الدين هو من أعظم رياضيي القرن التاسع الهجري، حيث ابتكر الكسور العشرية التي نعرفها الآن، والتي كان لها عظيم الأثر في تقدم علم الحساب واختراع الآلات الحاسبة·

وقد ولد جمشيد في مدينة كاشان في إيران في أواخر القرن الثامن الهجري، وتوفي عام 839هـ، وانتقل من كاشان إلى سمرقند; قبل وفاته بعشرين عاماً، وهناك ابتكر الكسور العشرية، وبيَّن في كتابه طرق إجراء العمليات الأساسية لهذه الكسور، فجعل لأول مرة في التاريخ علم الحساب في متناول الجميع، كما توصل إلى أدق قيمة للنسبة التقريبية التي تعني نسبة محيط الدائرة إلى قطرها، وأعطى قيمة صحيحة لستة عشر رقماً عشرياً، وقد اعترف علماء الغرب أن النتيجة التي توصل إليها جشميد تعادل النتيجة التي توصَّل إليها علماء القرن العشرين باستعمال الآلات الحاسبة·

المسلمون روَّاد الصيدلة

قد عثر أخيراً في مناطق مختلفة بالصين على مدونات صينية تحدثت عن 124 نوعاً من الأدوية والأعشاب العربية منها مخطوط عنوانه الأعشاب الطبية

وقام صيادلة الصين - من أصل عربي - بجمع العقاقير والأعشاب الطبية من البلاد العربية فحصلوا على 26 عقاراً طبياً من الحجاز، وعلى41 عقاراً طبياً من عدن، وتضم المكتبة الطبية الصينية الكثير من المؤلفات العربية في علم الصيدلة·

وحرص صيادلة الصين على أن ينهلوا من مؤلفات علماء الإسلام في الصيدلة، فأوفدوا إلى الدول العربية بعثات طبية قامت بترجمة كتب ابن سينا وغيره إلى اللغة الصينية، وبرعوا في اختراع 120 نوعاً من الأدوية أغلبها أدوية عربية، كما تتلمذ صيادلة الصين على يد الرازي

كما نقلت أوروبا مؤلفات صيادلة الإسلام، وشهدت بنبوغهم العلمي في علم الصيدلة الذي وظَّف فيما بعد لصالح الأسرة الإنسانية كلها·



تقنية الزجاج

أجمعت آراء العلماء أن مصر عرفت صناعة الزجاج وتشكيله قبل أي دولة أخرى في العالم، وعندما دخل الإسلام مصر تألقت صناعة الزجاج، وأبدع الصانع المسلم أعمالاً زجاجية غاية في التألق والدقة، وقد أضاف السوريون تقنية نفخ الزجاج، وبرع أهل الأندلس والمغرب العربي في فنون تذهيب وزخرفة الزجاج، وتعمقوا في ترقية هذه الصناعة وهذا الفن حتى صارت صناعة لها قواعد وأصول وضوابط·

وقد ثبت أن العرب والمسلمين هم روَّاد فن تأنيق الزجاج، وهم الذين اكتشفوا وأبدعوا في أطلية الزجاج وأساليب زخرفته، والتي أشاد بها مؤرخوا الفنون لدقة رسومها، وبديع زخارفها، وجمال ألوانها·

المسلمون اخترعوا حروف الطباعة
كما حقق المسلمون سبقاً علمياً على جميع علماء العالم في اختراع حروف الطباعة من الخشب، وقاموا بطبع الكثير من الكتب قبل أن تعرف أوروبا هذا الاختراع بقرون عدة، وبهذا قدَّم علماء الإسلام للحضارة العالمية إنجازاً كبيراً غير مسبوق·

فقد أثبتت الحفريات التي قام بها فريق من الباحثين - بإشراف المستشرق فون لي كوك أن مسلمي تركستان الشرقية مقاطعة شينكاينج الصينية الآن؛ هم أول من اخترعوا حروف الطباعة، حيث عثر في مدينة طورفان على آثار الكثير من المطابع التي طبعت آلاف الكتب، وفي مقدمها المصحف الشريف·

كما اخترع علماء الإسلام في تركستان الشرقية أيضاً التصوير الملون منذ القرن الثالث الهجري، في الوقت الذي عرفت فيه أوروبا هذا النوع من التصوير منذ وقت قريب، وكانت مدينة كاشغر من أهم مراكز إشعاع الحضارة الإسلامية في آسيا، ومنها انتقلت هذه الاختراعات إلى الغرب·

وبندول الساعة اختراع إسلامي

أجمع المؤرخون في تاريخ العلوم أن ابن يونس الصدفي هو أول من اخترع بندول الساعة، وأنه وضع كتاباً بعنوان: الرقاص - أي بندول الساعة - لقياس الزمن ومدة الذبذبة بعد أن أمضى وقتاً طويلاً في دراسة حركة الكواكب، والتي قادته في النهاية إلى هذا الاختراع·

وابن يونس الصدفي هو العالم المصري علي بن عبد الرحمن بن أحمد بن يونس الصدفي الذي ولد في مصر، وعاش فيها إلى أن توفي العام 399هـ، كما ابتكر طريقة سهَّلت العمليات الحسابية التي أدت إلى علم اللوغارتيمات فحقق بهذا سبقاً على علماء الغرب بسبعة قرون، وقد أبدى علماء أوروبا دهشتهم من تحويل عمليات الضرب إلى عمليات جمع، كما اخترع ابن يونس الصدفي حساب الأقواس التي تسهل قوانين التقويم، وكانت حساباته في الرصد الفلكي من أتقن ما عرف في التاريخ·


وقد ترجم علماء الغرب مؤلفات ابن يونس الصدفي إلى لغات أوروبية عدة، وتوجد بعض مؤلفاته بمكتبة ليدن في هولندا، وبعضها في مكتبة الأزهر في القاهرة·



علم الأجنة

كما حقق علماء الأمة سبقاً كبيراً على علماء أوروبا في علم الأجنة، والاهتمام بصحة الجنين والمرأة الحامل، وذلك منذ أقدم الفترات التاريخية، في حين أن الرعاية الصحية للطفولة والأمومة من أهم إنجازات الطب في العصر الحديث·

فقد تحدث العالم المسلم علي بن سهل الطبري المروزي في كتبه فردوس الحكمة، وحفظ الصحة، ومنافع الأطعمة والأشربة; وغيرها عن الحامل والمرضع وغذائهما، وقد عاش ابن سهل في الفترة من العام 153 إلى 247هـ، كما يعتبر العالم المسلم يوحنا بن ماسويه الذي كان معاصراً لابن سهل الطبري أول من وضع مؤلفاً مستقلاً في علم الأجنة باللغة العربية، حيث قرر أن الجنين يتكون من نطفتي الرجل والمرأة، ولم يكن ذلك معروفاً في الطب في هذا الوقت، حيث استرشد بما جاء في القرآن الكريم في استنباط نظريته الطبية·


كما تحدث أبو بكر الرازي 252 ـ 313هـ عن العناية بالمولود، وكيفية الرضاعة الصحيحة، كما كتب ثابت بن قرة - المتوفى العام288هـ في صفة الجنين وأوصاف الحليب، وحفظ الصحة من الجنين إلى المولود·


كما تحدث ابن الجزار القيرواني المتوفى العام 369هـ عن الأطفال عند خروجهم من الرحم، ووضع عريب بن سعد القرطبي المتوفى العام 366هـ كتابه حول خلق الجنين، وتحفل كتب التراث الطبي الإسلامي والعربي بالكثير من المؤلفات في مجال طب الأجنة، وقد تُرجمت هذه المؤلفات إلى اللغات الأوروبية فنقلت عنها أصول علم الأجنة، ورعاية الطفولة والأمومة·


لقد عُرِفَ عن علماء الأمة الإسلامية إتقانهم وإبداعهم، وشمول معارفهم في مختلف المعارف والعلوم، وحرصهم البالغ على إجراء التجارب المعملية لتأصيل نظرياتهم العلمية، وتدوين نتائجهم حتى تتواصل حلقات البحث؛ انطلاقاً من مبدأ ترابط العلوم وتلازمها، فوضعوا النظريات العلمية، وحققوا الكثير من الإنجازات الحضارية، فتفوقوا وحققوا السبق على غيرهم من علماء العالم كله، ثم وضعوا حصيلة سبقهم ونبوغهم وإبداعاتهم في خدمة مسيرة المد العلمي العالمي، وعلى ضوء إبداعات المسلمين واختراعاتهم قامت الحضارة المعاصرة

الفاتيكان: الإسلام الدين الاول مستوى العالم الأتباع

وكالات

19% من سكان العالم هم من المسلمين، بينما يشكل الكاثوليك ما نسبته 17.5%، بحسب ما أوردت جريدة لوموند الأديان




أعلن الفاتيكان في بداية شهر أغسطس\آب الحالي أن الإسلام بات الدين الاول على مستوى العالم من حيث عدد الأتباع، إذ يدين به 1,322,000,000 شخصاً في العالم، ليتقدم ولأول مرة على عدد أتباع الكاثوليكية.

وهكذا فإن 19% من سكان العالم هم من المسلمين، بينما يشكل الكاثوليك ما نسبته 17.5%.

وبحسب رئيس تحرير جريدة "لو موند الأديان" الفرنسية، فإن التفوق العددي للمسلمين يرجع إلى ميل المسلمين للإنجاب، حيث لا يشكّل المعتنقون للإسلام فارقاً في العدد الكلي للمسلمين بقدر الزيادة التي يحققها المواليد الجدد لآباء وأمهات مسلمين

ShareThis

Copyright @ 2013 اسلام 05 .