الأحد، 18 أغسطس 2013

اروع موقع اسلامي دعوي


  • حول موقع IslamHouse.com:

نشأ موقع دار الإسلام www.IslamHouse.com غرة شهر صفر من عام 1422ه‍ـ ، الذي يعد أحد أنشطة مكتب جاليات الربوة، إذ قام مجموعة من المتخصصين في تقنية المعلومات بمحاولات نشر الإنتاجات الدعوية بمختلف أنماطها عبر فضاء الإنترنت، فجاء هذا النطاق "دار الإسلام Islam House" ليعبر عن الرغبة الجادة في احتواء إصدارات المنظمات الإسلامية الدعوية وكذلك احتواء جهود المؤلفين والمترجمين من العلماء والدعاة بوضعها في قالب واحد إلكتروني يتيح للجميع الرجوع إليه من خلال صفحات الموقع أو بواسطة محركات البحث الشهيرة أو بواسطة التطبيقات للأجهزة الذكية وغير ذلك من الوسائل المعروفة.
  • أهمية الموقع والحاجة إليه:
عقب دخول شبكة الإنترنت المملكة العربية السعودية عام 1419ه‍ وانفتاح الثقافات المختلفة فيما بينها، برزت الحاجة لإقامة مشاريع ونشاطات متنوعة في مجال الدعوة إلى الله عبر هذه الشبكة، فكان لزاماً على الجهات المختصة بالدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية المبادرة وخوض غمار هذه الوسيلة الجديدة، لتحقيق الأهداف التي من أجلها نشأ المكتب عبر شبكة المعلومات، خصوصاً وأن الساحة خالية، والحاجة ملحة، والمعطيات متوافرة، والتأخر يعطي الحرية والمجال للديانات والفرق الباطلة والمنحرفة في تشويه الصورة الصافية للإسلام، مع ما يعانيه المسلمون من تأثرهم بالشبهات، ومشكلات الشهوات، وبعدهم عن المنهج الصحيح المستمد من الكتاب والسنة، فقام المكتب التعاوني للدعوة بالتخطيط لمشروع في الدعوة إلى الله من خلال الإنترنت تحت مسمى مشروع موقع دار الإسلام، وتحت شعار: الإسلام بين يدي الملايين، مستلهمين في ذلك حديث تميم الداري رضي الله عنه مرفوعاً: " ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار، ولا يترك الله بيت مدر ولا وبر إلا أدخله الله هذا الدين، بعز عزيز أو بذل ذليل، عزاً يعز الله به الإسلام وذلاً يذل الله به الكفر " أخرجه أحمد والحاكم والطبراني والبيهقي وغيرهم. وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة 1/32 رقم (3) وفي مشكاة المصابيح رقم (42).
  • أهداف الموقع:
تنحصر أهداف وطموحات موقع دار الإسلام في ثلاثة أهداف رئيسة، وثلاثة أهداف استراتيجية نوجزها على النحو التالي:
  • الأهداف الرئيسة:
  1. تعريف غير المسلمين بالإسلام، وتبيين محاسنه ومزاياه بمختلف اللغات.
  2. تفقيه المسلمين ما يلزمهم في أمور دينهم.
  3. تفنيد الإفتراءات والشبهات الموجهة إلى الإسلام، وتوضيح بطلان البدع والخرافات من بعض الفرق المنتسبة إليه.
  • الأهداف الاستراتيجية:
  1. تكوين مرجعية علمية دعوية موثوقة ومجانية باللغات المختلفة للمراكز الإسلامية والجهات الدعوية حول العالم بخاصة، وللباحثين والدعاة الأفراد والمواقع الإسلامية ولمستخدمي الإنترنت بعامة.
  2. تيسير الحصول على إصدارات الجهات العلمية والدعوية بمختلف اللغات بعد جمعها وتقييمها والإسهام في نشر المناسب منها.
  3. إزالة عائق اللغة في العمل الدعوي؛ بترجمة بيانات المواد المنشورة بمختلف اللغات إلى لغة الزائر.
  • شهادات وجوائز:
حصل الموقع على 5 جوائز طيلة مسيرته وهي:
  1. حصل على المركز الأول في جائزة التميز الرقمي من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية لعام 2006 في فرع الثقافة الإلكترونية.
  2. حصل على المركز الأول في نفس الجائزة عام 2007 للفرع نفسه.
  3. حصل على المركز الثالث في نفس الجائزة عام 2011 للفرع نفسه.
  4. حصل على جائزة "الذكر الخاص"عام 2007 في فرع الثقافة الإلكترونية على مستوى الدول العربية والشرق الأوسط من القمة العالمية للجوائز WSA والتي أطلقت كجزء من قمة الأمم المتحدة لمجتمع المعلومات.
  5. حصل على جائزة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة في العمل التطوعي عام 2010 في مجال الشريعة والدين.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ShareThis

Copyright @ 2013 اسلام 05 .