الخميس، 5 سبتمبر 2013

مصنف ضمن:

بريطانيا: افتتاح المعرض الدائم لنبي الرحمة في لندن


نظمت الهيئة العالمية للتعريف بالرسول - صلى الله عليه وسلم - المعرض الدائم في العاصمة البريطانية "لندن"، بعنوان: "محمد - صلى الله عليه وسلم - رحمة للعالمين"، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى التعريف بنبي الرحمة في الغرب.

وعلى مدى ثلاث ساعات تعرَّف الحضور على فكرة المعرض وأهدافه ومحتوياته من خلال رحلة فكرية سمعية وبصرية، استخدمت فيها أحدث تقنيات المعارض لإبراز القيم الأخلاقية والعلاقات الإنسانية في السيرة النبوية.

وقد حضر حفل افتتاح المعرض حشد من البرلمانيين والدبلوماسيين والأكاديميين والإعلاميين، إضافة إلى نخبة من القادة الدينيين يمثلون دياناتهم.

وضم المعرض ثمانية أجنحة رئيسة؛ تبرز الإخاء بين الأنبياء ودعوتهم إلى التوحيد، وتَعرِض مراحل السيرة النبوية، والإعجاز العلمي في القرآن والسنة، ومكانة المرأة، والإسهامات الحضارية لعلماء المسلمين في خدمة البشرية.

وأعرب الأمين العام للهيئة العالمية للتعريف بالرسول - صلى الله عليه وسلم - الدكتور "عادل بن علي الشدي" عن سروره الكبير بالنجاح الذي تحقق للمعرض منذ افتتاحه؛ حيث عبر الحضور عن إعجابهم بمحتوياته، وأكدوا أهميته في تقديم الصورة الحقيقية لرسالة الإسلام بعيدًا عن المغالطات أو المبالغات.  

وبين الدكتور "الشدي" أن الإعداد لهذا المعرض استغرق ثلاث سنوات، متوقعًا أن يزوره أكثر من 50 ألف زائر سنويًّا، منهم 10 آلاف من طلاب المدارس البريطانية، وفق برنامج تم إعداده مسبقا لهذا الغرض.

وشكر الدكتور "الشدي" الأمير "محمد بن نواف" - سفير خادم الحرمين الشريفين في "لندن" - على زيارته المعرض ودعمه الدائم لأنشطة الهيئة في "المملكة المتحدة".

كما شكر الدكتور "عبدالله بن عبدالمحسن التركي" - الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي - والسفير "خالد الدويسان" - سفير دولة "الكويت" في "لندن" - على تشريفهما حفل الافتتاح

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ShareThis

Copyright @ 2013 اسلام 05 .